المالكي يبلغ طالباني بقرب انفراج أزمة تشكيل الحكومة    »   ارتفاع في رصيد المالكي بقبول صدري "تحت الاختبار" وتهديد بخطوط حمر ومقاطعة من العراقية    »   صحيفة الحقيقه في العراق ستظهر لكم بحلتها الجديده    »   دولة القانون يؤكد استمرار المفاوضات مع العراقية للوصول الى حلول مشتركة    »   وثيقة بتحويل أكثر من ثمانية ملايين دولار من وزارة التجارة الى حسابات شخصية في ايطاليا    »   جلال الدين الصغير :الحكومة ومجالس الرئاسة وجميع الوزراء التنفيذيين هم موظفون لتصريف أعمال الدولة    »   ارتفاع شهداء حريق فندق في شمال العراق الى 40 شخصا    »   التطورات الامنية في العراق يوم الخميس    »   القوات الأميركية سلمت 62 مسؤولا في نظام صدام حسين بينهم طارق عزيز للسلطات العراقية    »   دولة القانون: تقاربنا مع العراقية لا يعني انهيار التحالف الوطني    »   

القائمة الرئيسية



















تسجيل دخول الكتّاب

المستخدم
كلمة المرور

إرسال البيانات؟
تفعيل الاشتراك

محرك البحث

 



بحث متقدم

زيادة الوزن تضاعف خطر الإجهاض بعد التلقيح الاصطناعي

 Read In English...

قال أطباء متخصصون في الخصوبة إن النساء زائدات الوزن تكثر لديهن احتمالات الإجهاض بعد الحمل بوساطة التلقيح الاصطناعي بنسبة تزيد عن الضعف مقارنةً بأولئك اللواتي يتمتعن بأوزان صحية.
يرى الأطباء أن الخطر المتزايد يكون كبيرا للغاية، لدرجة أنهم يعتقدون أنه من الضروري إدراج تحذير في الاستشارات الطبية التي يتلقاها الأزواج قبيل أن يرتكزوا على منهاج معين لعلاج الخصوبة.

ومن المعروف، وفقًا لما أفادت به صحيفة الغارديان البريطانية، أن النساء اللواتي يحملن بصورة طبيعية، تتزايد لديهن فرص التعرض للإجهاض إذا كان مؤشر كتلة الجسم لديهن 25 أو أعلى من ذلك، لكن الصورة ما زالت أقل وضوحًا بالنسبة إلى السيدات اللواتي يحملن أطفالا ً بوساطة التلقيح الاصطناعي، أو ذلك الأسلوب الآخر الذي يُطلق عليه حقن النطاف داخل السيتوبلازما الذي يعرف اختصارًا بـ "ICSI".

ونقلت الصحيفة عن دكتور طارق الطوخي، اختصاصي الخصوبة الذي قام بإجراء الدراسة في وحدة الحمل في مستشفيات غايز وسانت توماس في لندن، قوله :" تُنصَح بالفعل السيدات زائدات الوزن اللواتي يرغبن في الحمل بصورة طبيعية بأن يفقدن أوزانهن قبل أن يحاولن الحصول على أطفال. وتُظهِر بوضوح النتائج التي توصلنا إليها أن النساء اللواتي يخضعن لتقنية إنجابية مُساعِدة لابد وأن يُشجَّعن بشدة على الاستجابة لهذه النصيحة كي يتمكنَّ من الحصول على أفضل فرصة ممكنة للحمل والمحافظة عليه".

وقد تبين كذلك أن الأمهات زائدات الوزن تتزايد لديهن أخطار الإصابة بأعراض مرضية أخرى يمكنها أن تهدد حملهن، بما في ذلك ارتفاع ضغط الدم، وتسمم الحمل، ومرض السكري، والولادة المبكرة، ونزيف ما بعد الولادة. وقد قام فريق الطوخي بفحص السجلات الطبية لـ 318 سيدة، لدى كل واحدة منهن جنين قد تم زرعه خلال خضوعهن لعلاج الخصوبة في العيادة بين كانون الثاني/يناير 2006 وكانون الاول/ديسمبر 2009. 

وقد وجدت الدراسة، التي ذُكِرت اليوم في اجتماع للجمعية الأوروبية للتناسل البشري وعلم الأجنة في روما، أن معدل الإجهاض بلغ 22 % لدى السيدات اللواتي يتمتعن بمؤشر صحي لكتلة الجسم، مقارنة ً بمعدل إجهاض نسبته 33 % لدى السيدات زائدات الوزن. وبعد أن قاموا بتعديل بياناتهم للأخذ في الاعتبار سن السيدات، وتاريخ الخصوبة والإجهاض، وعوامل نمط الحياة مثل التدخين، وجد الباحثون أن زيادة الوزن تزيد معدل الإجهاض بنسبة أكثر من الضعف.

ثم تابعت الصحيفة حديثها لتنقل عن فيفيان ريتنبرغ، طبيبة الخصوبة التي شاركت في الدراسة، قولها :" رغم وجود أدلة على أن معدلات الإجهاض تتزايد لدى النساء زائدات الوزن اللواتي يحملن بطريقة عفوية، إلا أن هناك آراء متضاربة حول تأثير زيادة الوزن على نتائج الحمل الذي يحدث بعد التلقيح الاصطناعي و حقن النطاف داخل السيتوبلازما

 

 



المشاركة السابقة : المشاركة التالية


اللقاء الذي أجرته صحيفة الحقيقه في العراق مع الاستاذ شريف الشامي        الاستاذ علي الاديب عضو مجلس النواب والقيادي في حزب الدعوه الاسلامي متحدثاً للحقيقه في العراق        الاستاذ عبد الخالق زنكنة، عضو البرلمان العراقي        السيده ساميه عزيز عضوة مجلس النواب العراقي        السيده مريم لموقع الحقيقه في العراق        الآستاذ هادي العامري        السيدة ميسون الدملوجي        الدكتور علي العقابي        الصحفي فائق العقابي        السيد رئيس الوزراء السابق الدكتور أبراهيم الجعفري        

اقرأ هذا اليوم


جميع الحقوق محفوظة © موقع الحقيقة في العراق 2008
Copyright © For FACTINIRAQ.COM 2008 - Powered By ARABPORTAL 2.1 - Designed & Developed By ROWAFID.COM
لا مانع من النسخ أو الاقتباس شريطة ذكر المصدر