المالكي يبلغ طالباني بقرب انفراج أزمة تشكيل الحكومة    »   ارتفاع في رصيد المالكي بقبول صدري "تحت الاختبار" وتهديد بخطوط حمر ومقاطعة من العراقية    »   صحيفة الحقيقه في العراق ستظهر لكم بحلتها الجديده    »   دولة القانون يؤكد استمرار المفاوضات مع العراقية للوصول الى حلول مشتركة    »   وثيقة بتحويل أكثر من ثمانية ملايين دولار من وزارة التجارة الى حسابات شخصية في ايطاليا    »   جلال الدين الصغير :الحكومة ومجالس الرئاسة وجميع الوزراء التنفيذيين هم موظفون لتصريف أعمال الدولة    »   ارتفاع شهداء حريق فندق في شمال العراق الى 40 شخصا    »   التطورات الامنية في العراق يوم الخميس    »   القوات الأميركية سلمت 62 مسؤولا في نظام صدام حسين بينهم طارق عزيز للسلطات العراقية    »   دولة القانون: تقاربنا مع العراقية لا يعني انهيار التحالف الوطني    »   

القائمة الرئيسية



















تسجيل دخول الكتّاب

المستخدم
كلمة المرور

إرسال البيانات؟
تفعيل الاشتراك

محرك البحث

 



بحث متقدم

الفنان الراحل سليــــــــم البصــري

 Read In English...

سليم البصري ، ممثل عراقي من البصرة. قام بأداء أدوار كوميدية حققت له شهرة كبيرة في العراق. من أشهر أدواره مسلسل "تحت موس الحلاق".
وهواهم فنان وكاتب في دراما العراقية (الكوميدية) لانه يكتب بصدق ويمس شغاف القلب ويقترب من هموم الناس على نحو يثير الاعجاب.. وقد عانى في نهاية حياته من عام 1997 إلى ان وافته المنية في منزله ومات من دون ان يعلم به احد .

اسهامات سليم البصري في السينما العراقية

فيلم اوراق الخريف نهاية عام (1963 ) اخراج حكمت لبيب.

فيلم فائق يتزوج عام 1984 اخراج ابراهيم عبدالجليل.

العربة والحصان من اخراج الفنان السوري محمد منير فنري

اسهامات سليم البصري في التلفزيون العراقي

نجح ثنائي(الحارثي والبصري) ايما نجاح لاسيما في مسلسلها الرائع (تحت موس الحلاق) اذ حققا فيه شعبية فقطعة النظير لكنها لم ينجحا في مسلسل اخرجه (عبوسي) بعد عودته من القاهرة حاملا معه شهادة الماجستير في السينما! اذ اخفق اخفاقا كبيرا.. وكان صدمه للجمهور ولعبوسي نفسه ولحجي راضي ايضا الذي (على ما يبدو) انه جامل عبوسي في هذا العمل ومثل معه فيه.. وهو أول عمل اخراجي ل حمودي الحارثي في التلفزيون.. وكانت الاخيرة ايضا!! بعدما سمعنا انه حصل على شهادة الدكتوراه ايضا..!! والغريب انهما لم يعودا إلى مسلسل تحت موس الحلاق. إلى عمل فني اخر بل انفصم هذا الثنائي الناجح. ثم تغرب عبوسي خارج القطر ولم يعرف السبب وراء تلك الغربة.. البعض قال انه موقف سياسي والآخر قال انه ذهب إلى العمل.

من غرائب الفنان سليم البصري:

يقول الفنان راسم الجميلي: تصور ان اداء الفنان القدير سليم البصري كان يوهمنا في احيان كثيرة بانه حقيقة.. في مشهد السلم مع سهام السبتي كان (سكرانا) بل حتى السكران لا يمثل المشهد بهذه التلقائية والعفوية.

رحم الله فناننا الراحل البصري ... واتمنى ان تذكر هذه الشخصيات وبشكل رسمي من على وسائل الاعلام العراقية كما يذكرون البعض فنانيهم وادبائهم .... اتمنى ذلك

 

 



المشاركة السابقة : المشاركة التالية


اللقاء الذي أجرته صحيفة الحقيقه في العراق مع الاستاذ شريف الشامي        الاستاذ علي الاديب عضو مجلس النواب والقيادي في حزب الدعوه الاسلامي متحدثاً للحقيقه في العراق        الاستاذ عبد الخالق زنكنة، عضو البرلمان العراقي        السيده ساميه عزيز عضوة مجلس النواب العراقي        السيده مريم لموقع الحقيقه في العراق        الآستاذ هادي العامري        السيدة ميسون الدملوجي        الدكتور علي العقابي        الصحفي فائق العقابي        السيد رئيس الوزراء السابق الدكتور أبراهيم الجعفري        

اقرأ هذا اليوم


جميع الحقوق محفوظة © موقع الحقيقة في العراق 2008
Copyright © For FACTINIRAQ.COM 2008 - Powered By ARABPORTAL 2.1 - Designed & Developed By ROWAFID.COM
لا مانع من النسخ أو الاقتباس شريطة ذكر المصدر