المالكي يبلغ طالباني بقرب انفراج أزمة تشكيل الحكومة    »   ارتفاع في رصيد المالكي بقبول صدري "تحت الاختبار" وتهديد بخطوط حمر ومقاطعة من العراقية    »   صحيفة الحقيقه في العراق ستظهر لكم بحلتها الجديده    »   دولة القانون يؤكد استمرار المفاوضات مع العراقية للوصول الى حلول مشتركة    »   وثيقة بتحويل أكثر من ثمانية ملايين دولار من وزارة التجارة الى حسابات شخصية في ايطاليا    »   جلال الدين الصغير :الحكومة ومجالس الرئاسة وجميع الوزراء التنفيذيين هم موظفون لتصريف أعمال الدولة    »   ارتفاع شهداء حريق فندق في شمال العراق الى 40 شخصا    »   التطورات الامنية في العراق يوم الخميس    »   القوات الأميركية سلمت 62 مسؤولا في نظام صدام حسين بينهم طارق عزيز للسلطات العراقية    »   دولة القانون: تقاربنا مع العراقية لا يعني انهيار التحالف الوطني    »   

القائمة الرئيسية



















تسجيل دخول الكتّاب

المستخدم
كلمة المرور

إرسال البيانات؟
تفعيل الاشتراك

محرك البحث

 



بحث متقدم

ادانة ضابط مرور في كاليفورنيا بالقتل الخطأ في وفاة رجل اسود اعزل

 Read In English...

ادين ضابط مرور ابيض يوم الخميس بالقتل الخطأ في اطلاق نار أفضى الى وفاة رجل اسود أعزل والذي تسبب تسجيل مصور للحادث في ليلة من اعمال شغب في اوكلاند بولاية كاليفورنيا الامريكية
واثناء المحاكمة قال المدعى عليه يوهانس مهسرل (28 عاما) انه سحب مسدسه بطريق الخطأ بدلا من سلاح الصعق الكهربائي واطلق النار على اوسكار جرانت (22 عاما) اثناء محاولته اخضاعه في المواجهة التي حدثت في رأس السنة الميلادية 2009.

لكن ممثلي الادعاء قالوا في مرافعاتهم الختامية ان مهسرل "فقد كل السيطرة" واطلق النار عمدا على جرانت لانه ابدى مقاومة اثناء القاء القبض عليه.

واستمرت مداولات هيئة المحلفين في مقاطعة لوس انجليس والمؤلفة من اربعة رجال وثماني نساء حوالي ست ساعات على مدى يومين قبل ان تتوصل الى قرارها مما يشير الى انهم صدقوا بالاساس رواية مهسرل بانه اطلق النار على جرانت بطريق الخطأ.

وقال خبراء قانونيون ان عقوبة القتل الخطأ هي بشكل عام السجن من عامين الى اربعة اعوام. ومن النادر ان يتهم ضابط مكلف بفرض القانون بجريمة القتل فيما يتصل باطلاق نار اثناء اداء عمله.

واظهرت لقطات فيديو للحادث انتشرت على الانترنت والتلفزيون جرانت وهو ملقى على وجهه على رصيف القطار عندما اطلق عليه النار في الظهر. وشوهد مهسرل وهو يغمد مسدسه في الحال بعد ذلك ويضع يديه فوق رأسه وكأنه غير مصدق لما حدث.

واثار حادث القتل اتهامات بوحشية الشرطة كما اطلق ليلة من الاضطرابات في اوكلاند حيث حطم المتظاهرون نوافذ متاجر واضرموا النيران في سيارات. والقت الشرطة القبض على 100 شخص بتهم التخريب والتجمع غير المشروع والاعتداء.

واذا كان مهسرل قد ادين بالقتل من الدرجة الثانية لواجه عقوبة السجن 15 عاما. والبدائل الاخرى التي كانت لدى هيئة المحلفين هي ادانته بالقتل الخطأ أو تبرئته بشكل كامل.

 

 



المشاركة السابقة : المشاركة التالية


اللقاء الذي أجرته صحيفة الحقيقه في العراق مع الاستاذ شريف الشامي        الاستاذ علي الاديب عضو مجلس النواب والقيادي في حزب الدعوه الاسلامي متحدثاً للحقيقه في العراق        الاستاذ عبد الخالق زنكنة، عضو البرلمان العراقي        السيده ساميه عزيز عضوة مجلس النواب العراقي        السيده مريم لموقع الحقيقه في العراق        الآستاذ هادي العامري        السيدة ميسون الدملوجي        الدكتور علي العقابي        الصحفي فائق العقابي        السيد رئيس الوزراء السابق الدكتور أبراهيم الجعفري        

اقرأ هذا اليوم


جميع الحقوق محفوظة © موقع الحقيقة في العراق 2008
Copyright © For FACTINIRAQ.COM 2008 - Powered By ARABPORTAL 2.1 - Designed & Developed By ROWAFID.COM
لا مانع من النسخ أو الاقتباس شريطة ذكر المصدر