المالكي يبلغ طالباني بقرب انفراج أزمة تشكيل الحكومة    »   ارتفاع في رصيد المالكي بقبول صدري "تحت الاختبار" وتهديد بخطوط حمر ومقاطعة من العراقية    »   صحيفة الحقيقه في العراق ستظهر لكم بحلتها الجديده    »   دولة القانون يؤكد استمرار المفاوضات مع العراقية للوصول الى حلول مشتركة    »   وثيقة بتحويل أكثر من ثمانية ملايين دولار من وزارة التجارة الى حسابات شخصية في ايطاليا    »   جلال الدين الصغير :الحكومة ومجالس الرئاسة وجميع الوزراء التنفيذيين هم موظفون لتصريف أعمال الدولة    »   ارتفاع شهداء حريق فندق في شمال العراق الى 40 شخصا    »   التطورات الامنية في العراق يوم الخميس    »   القوات الأميركية سلمت 62 مسؤولا في نظام صدام حسين بينهم طارق عزيز للسلطات العراقية    »   دولة القانون: تقاربنا مع العراقية لا يعني انهيار التحالف الوطني    »   

القائمة الرئيسية



















تسجيل دخول الكتّاب

المستخدم
كلمة المرور

إرسال البيانات؟
تفعيل الاشتراك

محرك البحث

 



بحث متقدم

نائبة عربية تتعرض لضغط في اسرائيل بسبب قافلة مساعدات غزة

 Read In English...

وافق الكنيست الاسرائيلي (البرلمان) يوم الثلاثاء على الغاء الامتيازات الدبلوماسية لنائبة عربية متهمة بالانحياز الى أعداء الدولة بمشاركتها في قافلة المساعدات الى قطاع غزة
وافق النواب بأغلبية 34 صوتا مقابل اعتراض 16 على مشروع قانون يسمح للسلطات بمنع النائبة حنين زعبي (41 عاما) من مغادرة البلاد والغاء حقها في جواز سفر دبلوماسي.

وحنين هي النائبة الوحيدة في البرلمان عن حزب يمثل عرب اسرائيل التي تدعو اسرائيل الى اعادة تعريف نفسها بوصفها دولة متعددة العرقيات وليس دولة يهودية.

وقالت حنين لرويترز في حديث بعد تصويت البرلمان ان هذه الخطوة وان كانت رمزية في جوهرها فانها منغص محتمل للعلاقات المتوترة بالفعل بين اليهود والعرب الذين يؤلفون نحو خمس سكان اسرائيل.

وقالت حنين "هذا يهدد حقوق المواطنين العرب في النضال العادل من أجل المساواة."

وكانت لجنة تشريعية أوصت بفرض العقوبات على حنين في اعقاب مشاركتها في قافلة المساعدات التي اعترضتها قوات كوماندوس اسرائيلية في 31 من مايو ايار في غارة اسفرت عن مقتل تسعة نشطاء.

وفجر حادث القافلة استنكارا دوليا وأضر بعلاقات اسرائيل مع تركيا حليفتها المسلمة واجبرها على تخفيف حصارها على غزة. وتقول اسرائيل ان الحصار البحري ما زال قائما لمنع وصول اسلحة الى حركة المقاومة الاسلامية حماس.

وتقول اسرائيل ان قواتها تصرفت دفاعا عن النفس حينما هاجم نشطاء بالسكاكين والقضبان الجنود ودافعت عن الحصار بوصفه اجراء ضروريا لمنع وصول الاسلحة الى حماس التي تسيطر على غزة. ونفى نشطاء على متن السفينة تلك الرواية.

ولم تتهم حنين قط بالمشاركة في العنف غير ان بعض الاسرائيليين غضبوا انها لم تنتقد ذلك علانية قط. وكانت حنين قالت في وقت سابق لرويترز انها بذلت محاولات للوساطة بين الجانبين.

 

 



المشاركة السابقة : المشاركة التالية


اللقاء الذي أجرته صحيفة الحقيقه في العراق مع الاستاذ شريف الشامي        الاستاذ علي الاديب عضو مجلس النواب والقيادي في حزب الدعوه الاسلامي متحدثاً للحقيقه في العراق        الاستاذ عبد الخالق زنكنة، عضو البرلمان العراقي        السيده ساميه عزيز عضوة مجلس النواب العراقي        السيده مريم لموقع الحقيقه في العراق        الآستاذ هادي العامري        السيدة ميسون الدملوجي        الدكتور علي العقابي        الصحفي فائق العقابي        السيد رئيس الوزراء السابق الدكتور أبراهيم الجعفري        

اقرأ هذا اليوم


جميع الحقوق محفوظة © موقع الحقيقة في العراق 2008
Copyright © For FACTINIRAQ.COM 2008 - Powered By ARABPORTAL 2.1 - Designed & Developed By ROWAFID.COM
لا مانع من النسخ أو الاقتباس شريطة ذكر المصدر