المالكي يبلغ طالباني بقرب انفراج أزمة تشكيل الحكومة    »   ارتفاع في رصيد المالكي بقبول صدري "تحت الاختبار" وتهديد بخطوط حمر ومقاطعة من العراقية    »   صحيفة الحقيقه في العراق ستظهر لكم بحلتها الجديده    »   دولة القانون يؤكد استمرار المفاوضات مع العراقية للوصول الى حلول مشتركة    »   وثيقة بتحويل أكثر من ثمانية ملايين دولار من وزارة التجارة الى حسابات شخصية في ايطاليا    »   جلال الدين الصغير :الحكومة ومجالس الرئاسة وجميع الوزراء التنفيذيين هم موظفون لتصريف أعمال الدولة    »   ارتفاع شهداء حريق فندق في شمال العراق الى 40 شخصا    »   التطورات الامنية في العراق يوم الخميس    »   القوات الأميركية سلمت 62 مسؤولا في نظام صدام حسين بينهم طارق عزيز للسلطات العراقية    »   دولة القانون: تقاربنا مع العراقية لا يعني انهيار التحالف الوطني    »   

القائمة الرئيسية



















تسجيل دخول الكتّاب

المستخدم
كلمة المرور

إرسال البيانات؟
تفعيل الاشتراك

محرك البحث

 



بحث متقدم

الجمعية العراقية تشارك في مراسيم افتتاح مقبرة شهداء صوريا

 Read In English...

افتتحت في قرية صوريا ( قرية الشهداء ) التابعة الى قضاء سميل في محافظة دهوك مقبرة جماعية لشهداء صوريا بحضور وفود رسمية وشعبية كان في مقدمة رئيس محكمة دهوك
والمدعي العام ونائب محافظ دهوك ومدير معهد الطب العدلي وممثل وزارة شؤون الشهداء والمؤنفلين، والعديد من منظمات المجتمع المدني.
ان هذه الجريمة نفذتها المؤسسة العسكرية العراقية بقيادة المجرم عبد الكريم الجحيشي بتاريخ 16  آيلول  1969 التي راح ضحيتها ( 49 ) مواطنا ً ( 37 ) منهم من ابناء الشعب الكلداني السرياني الاشوري، و ( 12 ) من ابناء الشعب الكردي .. وكان في مقدمة الضحايا الشهيد القس حنا يعقوب النجار بالاضافة الى عدد من الاطفال والنساء .. وان سبب هذه الفاجعة هو انفجار لغم عند مرور رتل عسكري قرب القرية .. فأمر الضابط المذكور بجمع اهل القرية ورميهم بالرصاص، وقامت حكومة الفاشية بتكريم المجرم بمنحه رتبة اعلى.
وشارك السيد حميد مراد رئيس الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية في هذه المراسيم .. والذي طالب الجهات ذات العلاقة الى توثيق الوثائق والمقتنيات التي يعثر عليها في هذه المقبرة، وتعويض ذوي الشهداء، واقامة نصب تذكاري أو جداريات تجسد معاناة هؤلاء الضحايا، وتقديم الجناة الى العدالة. 
الجمعية العراقية لحقوق الانسان
في الولايات المتحدة الامريكية
15 تموز  2010

 

 



المشاركة السابقة : المشاركة التالية


اللقاء الذي أجرته صحيفة الحقيقه في العراق مع الاستاذ شريف الشامي        الاستاذ علي الاديب عضو مجلس النواب والقيادي في حزب الدعوه الاسلامي متحدثاً للحقيقه في العراق        الاستاذ عبد الخالق زنكنة، عضو البرلمان العراقي        السيده ساميه عزيز عضوة مجلس النواب العراقي        السيده مريم لموقع الحقيقه في العراق        الآستاذ هادي العامري        السيدة ميسون الدملوجي        الدكتور علي العقابي        الصحفي فائق العقابي        السيد رئيس الوزراء السابق الدكتور أبراهيم الجعفري        

اقرأ هذا اليوم


جميع الحقوق محفوظة © موقع الحقيقة في العراق 2008
Copyright © For FACTINIRAQ.COM 2008 - Powered By ARABPORTAL 2.1 - Designed & Developed By ROWAFID.COM
لا مانع من النسخ أو الاقتباس شريطة ذكر المصدر