اعلاميات ونشطاء يناقشون دور المرأة في انتخابات مجالس المحافظات
نشر بواسطة: admin
الأحد 24-09-2017
 
   
غداد: iwjf

عقد منتدى الاعلاميات العراقيات، يوم السبت، الموافق 23/ أيلول، ندوة حوارية، حول (المرأة في انتخابات مجالس المحافظات)، وبحضور نخبة من الاعلاميين والمختصين والنشطاء.

افتتحت الندوة التي ادارتها الناشطة تبارك وميض، بورقة لعضو مجلس محافظة المثنى السيدة وفاء الخالدي، استعرضت فيها تجربتها على مر ثلاث انتخابات محلية ودور المرأة في اتخاذ القرارات و مراقبة اداء المحافظ لتقييم السبلبيات والايجابيات وتفعيل الجانب الرقابي.

اضافت الخالدي.. يجب على من يرشح نفسه للانتخابات ان لا يستعمل اساليب ترغيب الناس من خلال توزيع المساعدات على المتعففين، وتقديم وعود خارجة عن القانون العراقي بل من خلال العمل الميداني الحقيقي، واكدت ان لولا الكوتا لما حصلت المرأة على عضوية مجالس المحافظات، بدليل ان نسبة تمثيل المرأة لم تتجاوز النسبة المقررة في الدستور العراقي 25%. مشددة على اهمية العمل النسوي الجماعي ودعم مشاركة المراة في صنع القرار من خلال حملات المدافعة والمناصرة.

تخللت الندوة مداخلات ومقترحات عدة ابرزها ما اقترحه الاستاذ خالد البياتي، من ادخال العضو الفائز في الانتخابات ورش قانونية تمكنه من الدستور و قانون مجالس المحافظات رقم (21)، ودورات تثقيفية لتساعده على اداء مهامه بشكل جيد.

اختمت الندوة بمداخلة لرئيسة منتدى الاعلاميات العراقيات السيددة نبراس المعموري، بينت فيها ان الهدف من الندوات التي يقيمها المنتدى هو تشخيص السلبيات والايجابيات وكيفية الاستفادة من التجارب السابقة و تقديم توصيات للجهات المعنية لغرض تطوير ادائهم لا سيما النساء في تلك الموسسات.

هذا ويذكر ان الندوة عقدت ضمن انشطة مشروع شهرزاد بالتعاون مع منظمة جسر الى... الايطالية والمبادرة الدولية للتضامن مع المجتمع المدني العراقي (ICSSI) وبتمويل من جمهورية المانيا الاتحادية ومؤسسة فاي السويسرية.


 
   
 



اقـــرأ ايضـــاً
الخير قادم.... النيابة تحذر السعوديين
ترامب: الناتو عاد قويا بفضل جهودي
تابوت أسود في مصر.. أمل في العثور على الإسكندر
لأول مرة.. الجنسية المصرية مقابل وديعة نقدية
بعد 40 عاما على 'الثورة'.. الإيرانيون أكثر فقرا
واشنطن تجري محادثات مع أنقرة لبيعها أنظمة باتريوت
ناتو: لا مفاوضات مباشرة مع طالبان
ترامب: علاقتنا بروسيا تغيرت اليوم
الافراج عن الدفعة الثانية من المحتجين في ميسان
البيشمركة والتحالف الدولي يبحثان الاحتجاجات التي تشهدها عدد من المحافظات
قراءة في قصيدة "رجل الثلج" للشاعر اللبناني "سرجون كرم"
السلطات العراقية تحجب مواقع التواصل الاجتماعي عن العراقيين
 


اشترك معنا في النشرة البريدية للموقع ليصلك جديد الموقع من الاخبار والمقالات المنوعة على بريدك الالكتروني