الحزب الإسلامي : فرض العقوبات الاقتصادية على إيران يؤذي دول المنطقة ويصيبها بالضعف
نشر بواسطة: admin
الخميس 09-08-2018
 
   

أكد الحزب الإسلامي العراقي إن فرض العقوبات الاقتصادية على البلدان (في اشارة ايران) سلوك يؤذي الشعوب والبسطاء من الناس ، قبل أن يؤذي الدول وأنظمة الحكم .داعيا في الوقت نفسه قادة المنطقة إلى التعاون والحوار والقيادة الإيرانية إلى المزيد من المرونة.

وذكر الحزب الإسلامي، في بيان اليوم الخميس، ورد لموقع راديو نوا نسخة منه، ان "العقوبات الأمريكية على إيران سيكون لها تداعيات سلبية على كافة دول المنطقة ويصيبها بالضعف في بنيتها الاقتصادية"، مبينا أن "الخلافات السياسية مهما بلغت من شدتها وقوتها يجب ألا تدفع أحداً لمعاقبة الشعوب وإلحاق الأذى بهم من خلال سياسات التجويع، وغلق المنافذ امام العمل الاقتصادي الذي يوفر لقمة العيش لهم".

سريان الحزمة الأولى من العقوبات الأمريكية ضد إيران

ترامب يتعهد بمنع الشركات التي لها معاملات مع إيران من التعامل مع أمريكا

وأضاف البيان، ان "فرض العقوبات على إيران يذكرنا بفرض العقوبات على العراق، والذي قاد بالتالي إلى الحرب عليه واحتلاله بحجة تدمير أسلحة الدمار الشامل، ثم تبين بعدها انه لم تكن هناك أساس من هذه الاتهامات".

وتابع، ان "المشهد يتكرر اليوم وهو جزء من مشهد تدمير دول المنطقة الواحدة تلو الأخرى وتحريض بعضها على بعض بدل إشاعة السلام والتعاون بينها، فتدمير العراق قاد بعدها لتدمير سوريا واليمن، واليوم تستهدف إيران، ويعلم الله من سيكون بعدها".

وتابع الحزب الإسلامي بحسب البيان ، "في الوقت الذي ندعو قادة المنطقة إلى اعتماد التعاون والحوار في حل المشكلات منهجاً ثابتا، ندعو القيادة الإيرانية إلى المزيد من المرونة في التعامل مع هذا الملف الحساس، وان تجنب شعبها ما يراد له من سوء".

العبادي: العراق لا يتعاطف مع العقوبات على إيران لكن سيلتزم بها

و اكد رئيس الوزراء حيدر العبادي الثلاثاء 7 آب 2018، خلال مؤتمرة الصحفي الاسبوعي، ان بلاده ضد فرض العقوبات على الشعوب ، وأنه لا يتعاطف مع العقوبات الأمريكية المفروضة على إيران لكنه سيلتزم بها لعدم توجيه العراقيين للضرر.

ترامب: "هذه هي العقوبات الأشد صرامة على الإطلاق".

وتعهد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الثلاثاء 7 اب 2018، بمنع الشركات التي لها معاملات تجارية مع إيران من التعامل مع الولايات المتحدة، قائلا في تغريدة "هذه هي العقوبات الأشد صرامة على الإطلاق".

وكان المسؤولون الأمريكيون قالوا في الأسابيع القليلة الماضية إنهم يستهدفون الضغط على الدول للتوقف عن شراء النفط الإيراني في محاولة لإجبار طهران على وقف برامجها النووية والصاروخية وتدخلها في الصراعات الإقليمية في سوريا والعراق.

ودخلت الحزمة الأولى من العقوبات الأمريكية ضد إيران حيز العمل رسميا، الثلاثاء 7 آب، 2018، وتركز على القطاعات المالية والتجارية والصناعية. الا ان الزعيم الايراني علي خامنئي هون في تقرير له على موقعه الالكتروني الاربعاء، من شأن العقوبات الامريكية على ايران، قائلا إنه "لا يوجد ما يثير قلق طهران".

 
   
 



اقـــرأ ايضـــاً
الهُويَّة الوطنيّة بين الثبات والتصدّع في حفل افتتاح ملتقى الراق الثقافي
ترامب يصاب بخيبة أمل كبيرة ويلغي عرضه العسكري!
أسوأ فيضانات في قرن تقتل العشرات في ولاية كيرالا الهندية
عمران خان يتعهد بمعاقبة "كل من نهبوا باكستان" بعد انتخابه رئيسا للوزراء
المالكي والنجيفي والفياض يشددون على ضرورة الاسراع باعلان تشكيل الكتلة الاكبر
ممثل المرجعية في كربلاء احمد الصافي : الجهل سبب الخراب والجهل حالة مقيتة جداُ
الكربلائيون يتظاهرون للمطالبة برئيس وزراء حازم
إنفجار مستودع تابع للحشد الشعبي غربي كربلاء
الداخلية تشكل فريقاً للتحقيق بملابسات وفاة "رفيف الياسري" وتدعو لعدم إطلاق "الشائعات"
فقدت شعرها الحريري ورحلت... وفاة الفنانة العراقية سحر طه
مستشار أردوغان: لن نتراجع عن الإمبراطورية التركية الروسية
الجزائر.. بوتفليقة يعزل اثنين من كبار قادة الجيش
 


اشترك معنا في النشرة البريدية للموقع ليصلك جديد الموقع من الاخبار والمقالات المنوعة على بريدك الالكتروني